مواصفات ساندوتش بانل

مواصفات ساندوتش بانل

مواصفات ساندوتش بانل

إذا سمعت من قبل عن غرف التبريد أو الغرف النظيفة، فربما راودك سؤال حول الطريقة التي يعتمد عليها تصميم هذه الغرف لتكون ذات مواصفات خاصة، وظروفٍ بيئية معينة، وتكون معزولة حراريًا بدرجة تفوق أي طريقة من طرق البناء التقليدية.. ويمكننا أن نخبرك أن إجابة هذا السؤال تتمثل في “ألواح الساندوتش بانل”.
إن ألواح الساندوتش بانل هي العنصر الرئيسي، والجزء الأهم في غرف التبريد والتجميد، أو الغرف النظيفة، أو غير ذلك من التطبيقات التي تحتاج إلى بيئة من أهم خصائصها أن تكون معزولة حراريًا.
ويتم صنع هذه الألواح طبقًا لمواصفات خاصة تضمن أن يكون التكوين النهائي للغرفة مطابقًا للمعايير الدولية.. وفي هذا المقال سنتحدث عن مواصفات ساندوتش بانل الذي تقوم شركة جيتس بتصنيعه.

 

لماذا نستخدم ألواح ساندوتش بانل؟

تحتاج الكثير من الصناعات إلى توفير بيئة عمل خالية من الملوثات، بل إنها تحتاج إلى التحكم في جزيئات في بعض الأحيان، وذلك مثل صناعة الأدوية، ومعامل التحاليل، ومصانع الإلكترونيات الدقيقة. وتحتاج المنتجات الغذائية إلى الحفظ في درجات حرارة باردة حتى لا تتفاعل البكتيريا بفعل الحرارة وتتسبب في تعفّن المواد الغذائية أو تلفها.
وهذا ما تم صناعة ألواح الساندوتش بانل من أجله، إذ إنه يتم تجميعها لتشكّل غرفة كاملة ذات مواصفات خاصة، فتمنع البكتيريا من ناحية، وبفضلها يمكن التحكم في جزيئات الهواء، إذ إنها توفر بيئة محكمة الإغلاق، ومن ناحية أخرى توفّر عزلاً كاملاً للحرارة، فيمكن بفضلها تبريد الغرفة حتى تصل إلى درجة التجميد.
وفيما يلي نتعرف على المواصفات التي يجب أن تتضمنها ألواح الساندوتش بانل حتى تحقق هذه الأهداف.

 

مواصفات ساندوتش بانل

يتم صناعة ألواح الساندوتش بانل وفقًا للمواصفات الآتية:

  • الطبقة الخارجية مصنوعة عبارة عن صاج مجلفن أو ألومينيوم، وتكون ذات سمك يبدأ من 3 سم إلى 10 سم حسب رغبة العميل.
  • تحقن مادة العزل بين الطبقتين الخارجيتين، وعادة ما تستخدم مادة البولي يوريثان بكثافة 40 ± 2 كجم /م3، أو الصوف الصخري، أو الصوف الزجاجي.
  • سمك المادة العازلة يتراوح ما بين 3 سم و20 سم، وذلك حسب المكان الذي ستستخدم فيه هذه الألواح.

وتقوم شركة جيتس بتوريد وتركيب ألواح الساندوتش بانل بكافة الأحجام والمواصفات التي يحتاجها العميل، مع الحرص على تقديم النصح والاستشارة الفنية التي تمكّن العميل من الحصول على أقصى استفادة من ألواح الساندوتش بانل.

تعرف أيضاً على اسعار ثلاجات التخزين في مصر

Search
تصنيفات المدونة
تصنيفات
المقالات الشائعة
جاري عرض المقالات...
اتصل بنا
مقالات ذات صلة
نرحب بتواصلكم لطلب الخدمة أو طرح استفساركم
فريق الدعم لدينا جاهز لمساعدتكم